ضمن برنامج وجد-السنة الثانية- اطلاق سلسلة من المبادرات المجتمعية والرحلات الترفيهية للأطفال الأيتام

أطلق المركز  الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات مجموعة من المبادرات المجتمعية والرحلات الترفيهية للأطفال المستفيدين من برنامج وجد هو برنامج نوعي أطلقته مؤسسة التعاون وصندوق قطر للتنمية المموّل الرئيسي للبرنامج وبمساهمة بنك فلسطين، وصندوق الحاج هاشم عطا الشوا للوقف الخيري لدعم أيتام العدوان على غزة عام 2014 . يهدف البرنامج إلى تمكين أيتام العدوان من العيش  بكرامة  والمضي قدما لتحقيق طموحاتهم  وآمالهم ليصبحوا أفراداً فاعلين في مجتمعهم.

يأتي هذا النشاط ضمن مشروع تحسين الوضع النفسي والاجتماعي لأيتام عدوان 2014 على قطاع غزة وأمهاتهم – السنة الثانية،حيث تهدف هذه المبادرات والرحلات الى تعزيز وتمكين وتطوير قدرات الأطفال الأيتام عبر دمجهم في الأنشطة المجتمعية المتنوعة التي تعمل على تعزيز وتحسين الوضع النفسي والاجتماعي للأطفال وتعزيز القيم المجتمعية والتطوعية المتنوعة وإعادة بث الروح الإيجابية بين الأطفال.

تنوعت وتميزت أنشطة المبادرات بناء على ميول الأطفال ورغباتهم وكانت أولى هذه المبادرات هي مبادرة #الكشاف_الصغير والذي تهدف الى تدريب الأطفال المشاركين على مهارات الحركة الكشفية ومبادئها ومجالات العمل التطوعي ودورها في تنمية المجتمع, وفي منحى متميز اخر أطلق المركز مبادرة #أنا_مبدع والتي تتمحور حول صناعة دمى الماريونيت بواسطة انامل الأطفال الايتام مع اخراج فكرة مسرحية من بناة أفكارهم حول قضية تهمهم كأطفال. أما مبادرة #صغار_كبار هي مبادرة مجتمعية تطوعية شارك فيها 40 طفلا في محافظتي الوسطى والشمال ممن استفادوا من المشروع حيث قام الأطفال بأخذ دور تطوعي ريادي في مجتمعهم وبيئتهم المحيطة وتم خلالها التأكيد على مبدأ التطوع وأهميته.
وختاماً، تم استهداف ما يقارب “280” طفل/ة في الرحلات الترفيهية التي استهدفت كافة مناطق القطاع، وتم خلالها تنفيذ العديد من الأنشطة الترفيهية للأطفال.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

1 عدد الردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *